هذا ما دار بين المدير العام للأمن الوطني ورئيس إدارة مكافحة المخدرات لنيويورك

التقى المدير العام للأمن الوطني، علي بداوي والوفد المرافق له، اليوم الخميس، برئيس إدارة مكافحة المخدرات لنيويورك، حيث استعرض الطرفان سبل التعاون الثنائي في مجال مواجهة التحديات المرتبطة بمكافحة المخدرات بشتى أنواعها.

وحسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، يأتي اللقاء مواصلة لزيارة العمل التي تقوده إلى الولايات المتحدة الأمريكية، التقى المدير العام للأمن الوطني والوفد المرافق له، برئيس إدارة مكافحة المخدرات لنيويورك، حيث استعرض الجانبان سبل التعاون مع الأجهزة المتخصصة للمديرية العامة للأمن الوطني في مواجهة التحديات المرتبطة بمكافحة المخدرات بكل أنواعها، بما فيها المخدرات الاصطناعية وراتينج القنب”.

وبالمناسبة -يضيف البيان- “طاف الوفد بمختلف أقسام مخبر التحليل العلمي للمخدرات التابع لذات الإدارة، أين تلقى شروحات وافية من قبل خبراء في هذا المجال، حول التجهيزات وطرق التحليل الكيميائي للمخدرات”.

كما كان لوفد المديرية العامة للأمن الوطني أيضا زيارة إلى مقر إدارة شرطة نيويورك، أين تم “تبادل التجارب ووجهات النظر حول التحديات الأمنية التي تواجه الشرطة في البلدين في مجالات الأمن الحضري، الأمن العموم، النقل عبر الأنفاق وتأمين التظاهرات الكبرى”، يتابع نفس المصدر.

وفي الإطار ذاته، قام الوفد الجزائري بزيارة إلى مصالح شرطة الحدود البرية ما بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، حيث سمحت اللقاءات مع مسؤولي المعبرين الحدوديين بـ “الوقوف عند الوسائل المستخدمة وأساليب مراقبة الحركة الحدودية للأشخاص والمركبات والبضائع، بالإضافة إلى الميكانيزمات الحديثة لتبادل المعلومة لضمان الأمن الحدودي”.

الأيام نيوز - الجزائر

الأيام نيوز - الجزائر

اقرأ أيضا