ذهبيتان للجزائر في بطولة إفريقيا لكرة الريشة

توج المنتخب الجزائري لكرة الريشة (بادمينتون) بميداليتين ذهبيتين في كل من (الزوجي ذكور) و (الزوجي المختلط)، لمنافسات البطولة الإفريقية التي اختتمت، اليوم الاثنين بالعاصمة المصرية القاهرة.

وفي نهائي الزوجي (ذكور)، فاز الثنائي الجزائري كسيلة معمري وصبري يوسف على نوسا موموح وغودوين أولوفوا من نيجيريا بمجموعتين دون مقابل (21-12, 21-08)، بينما في نهائي الزوجي المختلط، تمكن الأخوان كسيلة معمري وتانينة معمري من قلب الموازين لصالحهم وانتزاع التاج القاري من الزوجي المصري المكون من أدهم حاتم الجمال وضحى هاني، بمجموعتين لواحدة (21-23, 21-16, 21-11).

هذان اللقبان للثلاثي كسيلة معمري وتانينة معمري ومدال صبري يوسف، بالاقتراب أكثر من التأهل إلى الألعاب الأولمبية 2024 بباريس، كونهم يتنافسون على حصد أكبر عدد من النقاط لاحتلال الصدارة في القارة الإفريقية، في الزوجي (رجال) والزوجي المختلط، قبل نهاية شهر أبريل القادم وهو آخر أجل لضبط قائمة لاعبي البادمينتون المتأهلين إلى الأولمبياد.

بالمقابل، عجزت بقية العناصر الجزائرية في بلوغ دور متقدم من منافسات الفردي، فمنهم من بلغ ربع النهائي ومنهم من خرج في الأدوار الإقصائية الأولى.

أما في منافسات الفرق، فاحتفظ المنتخب الجزائري (رجال) بلقبه القاري للمرة الرابعة على التوالي، عقب تغلبه في النهائي على فريق نيجيريا بنتيجة (3-2)، بعدما كان متأخرا في النتيجة (2-1).

الأيام نيوز - الجزائر

الأيام نيوز - الجزائر

اقرأ أيضا