على وزن فلسطين.. الجماهير الجزائرية مع البوليسـاريو ظالمة أو مظلومة

خاض المنتخب الصحراوي لكرة القدم أول مباراة له في تاريخه، اليوم السبت بملعب “نيلسون مانديلا” ببراقي في الجزائر العاصمة، أمام أحد أعرق الأندية الجزائرية، مولودية الجزائر، وسط أجواء رائعة احتفالا بالذكرى الـ50 لإنشاء جبهة البوليساريو وانطلاق الكفاح المسلح.

وعاش الملعب، المسمى على المناضل الجنوب إفريقي الرمز، نيلسون مانديلا، لحظات تاريخية كونها أول مقابلة يخوضها منتخب الصحراء الغربية، والتي عرفت حضور أعضاء من الحكومة من بينهم وزير الشباب والرياضة عبد الرحمان حماد، وكذا سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر، عبد القادر طالب عمر.

وشهدت المدرجات أجواء احتفالية بحضور عائلات صحراوية مقيمة بالجزائر، إضافة إلى عائلات جزائرية، والتي استغلت هذه الفرصة لتأكيد تضامن الشعب الجزائري مع شقيقه الصحراوي في نضاله من أجل نيل الاستقلال.

ويأتي اختيار اللعب أمام مولودية الجزائر، بالنظر إلى الرمزية التي يحملها كونه أول ناد جزائري تأسس سنة 1921، والذي كان يكافح بطريقته الخاصة من أجل التعبير عن صوت الشعب الجزائري، عندما كان يتطلع إلى الحرية والانعتاق من الاستعمار الفرنسي.

وتم الإعلان عن التأسيس الرسمي للمنتخب الصحراوي لكرة القدم، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ50 لإنشاء جبهة البوليساريو وانطلاق الكفاح المسلح، يوم الخميس الماضي بالجزائر العاصمة من طرف سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر، عبد القادر طالب عمر.

أكرم وائل

أكرم وائل

اقرأ أيضا