قيس سعيد يدعو التونسيين إلى التصويت على دستوره بكثافة

دعا الرئيس التونسي، قيس سعيد، المواطنين للتصويت بكثافة في الاستفتاء على الدستور الجديد للبلاد، والذي يجري اليوم الاثنين.

وأكد سعيد، خلال كلمة عقب تصويته على مشروع الدستور: “سنؤسس جمهورية مختلفة تقوم على القانون”، مشددا على أن الاستفتاء على الدستور يمثل إرادة الشعب التونسي.

وتعهد الرئيس سعيد بتحقيق مطالب التونسيين بالإصلاح والقضاء على الفساد، كما تعهد بالإيفاء بكل العهود التي قطعها للشعب التونسي.

ويحق لتسعة ملايين تونسي التصويت على مشروع الدستور.

وفتحت مراكز الاقتراع للاستفتاء على الدستور الجديد في تونس، الاثنين، أبوابها وبدأت استقبال الناخبين الساعة 6 صباحاً بالتوقيت المحلي (غرينيتش +1) على أن يستمر التصويت حتى 10 مساءً، وسط استعدادت لوجيستية وأمنية، وإقبال ضعيف من الناخبين الذين كان أغلبهم من كبار السن، بحسب البث المباشر للتلفزيون التونسي.

وقررت الهيئة المستقلة للانتخابات استثناء عدة مراكز اقتراع من مواعيد فتح وإغلاق اللجان لأسباب أمنية، منها القيروان وقفصة وجافة، على أن تفتح أبوابها في 7 صباحاً وحتى 6 مساءً فقط.

ويستمر التصويت حتى 10 مساءً، في أغلب مراكز الاقتراع بتونس وسط استعدادت لوجيستية وأمنية، وإقبال ضعيف من الناخبين الذين كان أغلبهم من كبار السن، بحسب البث المباشر للتلفزيون التونسي.

حفيظ العيد

حفيظ العيد

اقرأ أيضا