اتفاق بين “سونلغاز” و “جنرال إلكتريك” لإنتاج معدات المراكز الكهربائية

وقع مجمع سونلغاز، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، على اتفاق مع المجمع الأمريكي “جنرال إلكتريك”، يهدف إلى توسيع القدرات الحالية لمشروعهما المشترك “جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات-جيات”، لاسيما من خلال إنتاج معدات المراكز الكهربائية للتوتر العالي والعالي جدا.

وجرت مراسم التوقيع بمقر المديرية العامة لسونلغاز، تحت إشراف الرئيس المدير العام لسونلغاز، مراد عجال، وبحضور عدد من الإطارات المسيرة في المجمع، إلى جانب وفد من مسؤولي “جنرال إلكتريك” يترأسهم المدير التنفيذي لخدمات الطاقة في جنوب آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا، جوزيف أنيس.

وبهذه المناسبة، ألقى عجال كلمة أكد فيها أهمية هذا الاتفاق الذي سيسمح بتلبية احتياجات شركات مجمع سونلغاز فيما يتعلق بمعدات المراكز الكهربائية للتوتر العالي والعالي جدا، وتحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا المجال، مع امكانية تصدير هذا النوع من المعدات مستقبلا.

وكانت سونلغاز قد أطلقت مع “جنرال إلكتريك” في 2014 شركة مختلطة، “جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات-جيات”، لتصنيع ملحقات التوربينات وتركيب التوربينات الغازية والبخارية لتشغيل محطات توليد الكهرباء، من خلال مصنعها بعين ياقوت (حوالي 30 كلم عن مدينة باتنة).

الأيام نيوز - الجزائر

الأيام نيوز - الجزائر

اقرأ أيضا