الجزائرية كيليا نمور تتأهل إلى نهائي مسابقة العمودين غير المتوازيين

تأهلت لاعبة الجمباز الجزائرية، كيليا نمور أمسية الأربعاء إلى نهائي مسابقة العمودين غير المتوازيين، للمرحلة الرابعة من منافسات كأس العالم، الجارية فعاليتها بالدوحة.

وتأهلت نمور إلى نهائي العمودين غير المتوازيين بعد قيامها بحركات متناسقة بتسلسل مثالي مكنّها من احتلال الصدارة وبفارق معتبر عن منافساتها، بعلامة 15.400 نقطة.

وتشهد المرحلة الرابعة من المونديال مشاركة استثنائية لأكثر من 250 رياضي ورياضية يمثلون 69 دولة، من بينهم عشرة أبطال عالميين من فئة الذكور.

وبحسب لجنة التنظيم، هذه المرحلة الرابعة من المونديال تشهد مشاركة استثنائية لأكثر من 250 رياضي و رياضية يمثلون 69 دولة، من بينهم عشرة أبطال عالميين من فئة الذكور.

ومعلوم أن الجمبازية الجزائرية، كيليا نمور، كانت قد توجت بالميدالية الذهبية لاختصاص العمودين غير المتوازيين (15.433 نقطة)، خلال مرحلة كأس العالم 2024 التي جرت بمدينة كوتبوس بألمانيا وقبلها في باكو باذرابيدجان.

وفضلا عن مشاركتها في محطات كاس العالم 2024، تحضر نمور للمشاركة في البطولة الإفريقية المقبلة المقررة من 30 أبريل إلى 7 مايو والمرحلة الأخيرة لكاس العالم بالدوحة (قطر) وأولمبياد باريس 2024 الصيف المقبل.

وعقب المراحل الأربع لكأس العالم، يتأهل إلى الألعاب الأولمبية-2024 صاحبا المركزين الأولين عن كل اختصاص من الاختصاصات الأربعة (واحد عن كل بلد وواحد عن كل اختصاص)، حيث يحصل المتأهلون على تذكرة فردية للموعد الأولمبي.

جدير بالذكر، ان الاتحادية الدولية للجمباز تشترط على الجمبازيين المشاركة على الأقل في ثلاث مراحل من بين الأربعة لكأس العالم 2024، من أجل التصديق على تأهلهم إلى أولمبياد باريس 2024.

الأيام نيوز - الجزائر

الأيام نيوز - الجزائر

اقرأ أيضا